قواعد ذهبية لأكل صحي مُشبع بدون حرمان

 

التغذية السليمة تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأمراض الخطيرة الأخرى وتساعد الشخص على التخلص من الوزن الزائد غير الصحي


إن ما يقتل فرحة أو يعطل محاولة اتباع نظام غذائي صحي أنه يتحول إلى عبء مرهق أو ملل، إلا أنه من الرائع أن تكون قادرًا على تناول وجبات لذيذة مع الحفاظ على وزن صحي في الوقت نفسه.

إن هناك الكثير من النصائح حول أنواع الطعام التي يجب أن تتناولها وتتجنبها، بحسب ما أورده موقع "بولدسكاي" Boldsky، المعني بالشؤون الصحية. فالتغذية السليمة تساعد في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والأمراض الخطيرة الأخرى وتساعد الشخص على التخلص من الوزن الزائد غير الصحي.

التقرير يقدم أفضل 10 قواعد للأكل الصحي، والتي تعتمد على أفضل النصائح العلمية حول اختيار الأطعمة لتعزيز الصحة والوقاية من الأمراض والحفاظ على الوزن أو فقدانه، مع ضرورة ملاحظة أن تلك الإرشادات تنطبق على الأشخاص الأصحاء، أما من يعاني من أي حالة صحية فيجب عليه استشارة طبيبه المعالج أولًا.


وجبة الفطور

القاعدة الأولى: تأكد من أن وجبة الإفطار لا تتجاوز 300 سعرة حرارية. وبالتالي يمكن أن يتم تناول التفاح والشوفان والحساء.

القاعدة الثانية: يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على 10 غرامات على الأقل من البروتين وكمية صغيرة من الدهون والألياف الصحية. إذا كانت وجبة الإفطار تحتوي على حبوب، فينبغي أن تكون الحبوب الكاملة وليست المكررة. ويمكن تناول البيض والحليب واللبن الزبادي والفول وزبدة الفول السوداني للحصول على بروتين صحي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق